photo-5
1
من نحن

مكتب فيصل محمد الهزاع للمحاماة من المكاتب الرائدة في مهنة المحاماة بالمملكة العربية السعودية، ، يتكون فريق العمل من نخبة متميزة من الكوادر المهنية من المحامون والمستشارون في معظم مجالات القانون، يقدم المكتب الخدمات القانونية بجودة عالية وأداء احترافي والتي تخدم جميع القطاعات التجارية والصناعية والمالية والعقارية بكفاءة عالية وخبرة كبيرة حافظ المكتب على سجل ممتـاز في إنجاز الأعمال القانونية ضمن فريق عمل قانوني احترافي.
لدى المكتب إشادة بالمراجـع المكتسبة من العملاء تـؤيد جودة التعاقد وجودة الخدمات المقدمة للعملاء وفق معاييرعالمية تشمل مجموعة من أكبر العملاء ، وقد أشاد بمن تعامل مع المكتب بتطبيق معايير المبادئ والقيم الأساسية في مهنة المحاماة ، أيضاً تمت الإشادة بإلمام فريق العمل بالمهنية وسرعة إنجاز المشاريع القانونية.

2
استراتيجية الفريق

يعين المكتب فريقاً من المحامين المتخصصين في جميع القضايا. نقوم بإنجاز المهام المطلوبة ومتابعتها بشكل دوري. كما يستخدم المكتب مجموعة من الاستشاريين لحل القضايا المعقدة. نحن ملتزمون بالمعايير المهنية القانونية وتتبع المعاملة وتقدمها في الوقت المناسب وبالطريقة القانونية المناسبة.

سنقاتل من أجل الحماية حقوقك القانونية بموجب القانون

تقديم أفضل الخدمات القانونية لعملائنا الكرام بطريقة ذات كفاءة عالية وعملية لتحقيق أفضل النتائج الممكنة

الخدمات

التحكيم

التحكيم أسلوب لتسوية المنازعات عن طريق الاتفاق على إحالة النزاع بين الأطراف إلى طرف محايد أو أكثر يسمون (محكّمين)، ليسَووا النزاع بين الأطراف بإصدار حكم تحكيم ملزم وقابل للتنفيذ بدلًا من أن يفصل فيه القضاء.

الاستشارات القانونية

يبذل “المستشارون” أقصى درجات البذل والعناية في تقديــم الاستشارة القانونية لذا نحن نعمل على دراسة المراجــع العلمية والقوانين والاتفاقيات الدوليـة والرجوع إلى السوابق القضائية والتعاميم الصادرة من الجهات ذات العلاقة

التقاضي وتسوية المنازعات

يقوم المحامون لدينا بالتمثيل القانوني بالنيابة عن الشركات والمؤسسات والأفراد، كما أن فريقنا يتميز بالخبرات والمعرفة والاهتمام بأدق التفاصيل في التمثيل القانوني أمام جميع المحاكم القضائية واللجان شبه القضائية بدرجاتها

تحصيل الديون

نقــوم بتوفير الوقت والجهـد نيابة عن الشـركـات في تحصيل الأموال بـ طرق التسوية القانونية ومن خلال التنفيذ القضائي بما يحقق الوفرة المالية المستمرة، نتميز بالإلتزام والمسؤولية في التعامل مع العمــلاء بمــا يحقق استمرار التواصل وتحقيق نتيجة السداد.

الأوقاف والوصايا

حيث أن الوقف يمثل القطاع الثالث وهو أحد أشكال المسؤولية الاجتماعية التي تتقدم باتجاه الممارسة المؤسسية، والحاجة إلى الدراسات الشرعية والقانونية التي تتعاطى مع الأحوال الوقفية ابتداءً من الموقٍفين من رجال الأعمال والمؤسسات التعليمية وانتهاءً بالإجراءات المنظمة لذلك باتت ملحة فإن مكتب المحامي فيصل الهزاع ضم كوادر متخصصة في هذا المجال لمساعدة الموقفين ونظار الأوقاف.

التركات وتصفيتها

يتولى مكتبنا عن طريق فريق العمل المتخصص الذي يشرف على أعماله من المحامين والمستشاريين المهرة لتقييم عناصر التركات وتصفيتها وتنفيذ وصايا المورثين وشروط الواقفين وسداد مديونيات التركات وتحصيل حقوقها وقسمة أعيان التركة بين المستحقين كان ذلك رضاء أو قضاء ونقل ملكية الأنصبة المفرزة للمستحقين وسواء كان ذلك داخل المملكة أو خارجها

تأسيس الشركات

بدأ الخطوات الأولى في الاختيار الصحيح للكيان القانوني للأعمال التجارية ونقوم بتزويدكم بـ المعلومات القانونية التي تساعد في الاختيار الصحيح لـ نوع الشركة ومن ثم نقوم نيابة عنكم بخطوات التأسيس وإعداد ومراجعة وتعديل قرارات الشركـاء والعمل على توثيقها وتحول الكيانات القانونية واتخـــاذ الإجراءات اللازمة من الجهات ذات العلاقة

الضرائب والزكاة

تقديم المشورة القانونية المتعلقة بالضرائب تحت مختلف القوانين والأنظمة الضريبية المحلية والدولية.
مساعدة المكلفين من العملاء في صياغة وتقديم الاعتراضات والاستئنافات الضريبية.
تمثيل العملاء في الدعاوى المقامة من الجهات المختصة ضدهم.
بيان أحكام ومتطلبات ضريبة القيمة المضافة و كيفية حسابها.

كلمة الرئيس التنفيذي

“نحن نركز علي قوة الفريق”

حرصاً منا على تقديم الخدمات المتقنة للعملاء وتحديد احتياجات العمل بشكل دقيق دفعنا ذلك إلى توفير الخبرات الملائمة لتزويد عملائنا بمخرجات متوائمة مــع الأنظمـة وفقـاً لأعلى الممارسات في هذا المجال وأفضلها.
فنحن نسعى باستمرار وبكل جهد إلى أن نكون ذراعاً مهنياً مسانداً لأعمال العملاء من جهات ومؤسسات وأفراد بما يضمن حسن أداء أعمالهم ويبعدهم عن أي عقبات تؤثر على أهدافهم .
كما نسعى أيضاً إلى توفير الدعم القانوني السابق لأي عمل بما لا يؤثر على نشاط العملاء في مجال أعمالهم، وتوفير أعلى المعايير في استخراج الحلول القانونية ، بـمـا في ذلـك صياغة العقود والاتفاقات ومراجعتها. ومن ناحية أخرى ومع وقوع المشكلات يــقـوم الـمـكتـب بنشاطه في مجال المحاماة والترافع أمام المحاكم الشرعية وديوان المظالم ، ومن خلال فريق متخصص يقوم بالـعمل كل في مـجـال تخصصه ، فـيعـالج المكتب بشكل خاص القضايا الإدارية والتجارية ، بالإضافة الي بقية القضايا الأخرى .
كما يقوم المكتب بمراجعة الجهات الحكومــيـــة لإنهاء أيـة أعـمـال ذات إرتباط وعلاقة بتلك القضايا

sign2

– المدير العام :فيصل الهزاع

بكالوريس في الشريعة الاسلامية •

ماجستير في القانون الدولي •

خبرة اكثر من ١٣ سنة •

– المدير التنفيذي :سليمان الزغيبي

بكالوريس في الشريعة الاسلامية •

ماجستير في الدراسات القانونية •

خبرة اكثر من ٦ سنوات •

– المستشارالقانوني

خبرة 25 سنة في القضاء المحكمة التجارية و الجزائية •

مهتنا

إن مهمة المحامى معاونة موكله سواء بالتوجيه أو إزجاء النصح أو بالدفاع شفوياً أو بالكتابة
  • ما هي غايتنا ؟

    تقديم افضل الخدمات القانونية للعملاء الكرام بكفاءة وعملية عالية لتحقيق أفضل النتائج الممكنة

  • ما هي رؤيتنا ؟

    بناء شركات عمل فاعلة ومتميزة مع العملاء للرفع من مستوى الأمن في ممارسة الأعمال التجارية.

أهم العملاء

“ إقامة جسر من التواصل بيننا وبين عملاءنا في مختلف القضايا”

بحيث تنشأ علاقة ممتدة بيننا وبين العميل تقوم على أساس متين من الثقة المتبادلة والتعاون المثمر البناء وأن نتبنى القيم السامية للعدالة والحق والأمانة والمصداقية، ونعمل على ترسيخ هذه القيم في كافة التعاملات القانونيةالتي نترافع فيها بحيث تشتمل علىالنزاهة والتفاني والارتقاء بالمهنة لتكون رسالة سامية تتحقق من خلالها قيمة العدل والمساواة.

sign2